مدير «تعليم المنوفية» تلتقي أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المديرية

مدير تعليم المنوفية تلتقي  بأعضاء المكتب التنفيذي
مدير تعليم المنوفية تلتقي  بأعضاء المكتب التنفيذي

التقت الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، والرائد العام لاتحاد طلاب المنوفية  بالطلاب أعضاء المكتب التنفيذي للمرحلة الثانوية، قبيل المشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب الجمهورية.
 
وأكدت مدير المديرية، خلال اللقاء، أن الدولة تسعى جاهدة إلى بناء منظومة متكاملة لرعاية القيادات الطلابية، واكتشاف ورعاية الموهوبين في شتى المجالات الأدبية والفنية والرياضية والعلمية من أجل العبور إلى أفاق المستقبل بسواعد أبناء مصر.

كما أكدت  على  تقديم كافو أوجه الدعم لأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المنوفية للظهور المشرف واللائق وتمثيل المنوفية في انتخابات اتحاد طلاب الجمهورية، كما تناول اللقاء مناقشة الاستعدادات لإقامة حفل تنصيب أعضاء المكتب التنفيذي على مستوى المديرية.

اقرأ أيضا|انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في 401 لجنة بمحافظة المنوفية


حضر اللقاء سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية والمشرف على قطاع الأنشطة التربوية والثقافية والرائد العام لاتحاد طلاب المرحلة الابتدائية، وسلوى مدين موجه عام التربية الاجتماعية،  وأحمد سرحان موجه أول التربية الاجتماعية بالمديرية، وحسام الشنواني مسئول الاتحادات الطلابية بالمديرية.

وعلى الجانب الآخر، أرسلت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية تعليمات لجميع الإدارات التعليمية العشر بتوجيه المدارس الحكومية والخاصة التابعة لها للإشتراك في فعاليات مسابقة "الأسبوع العربي للبرمجة" تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة"، والتي تنظم فعالياتها خلال الفترة  من الحادي والعشرين حتى الثامن والعشرين من فبراير الجاري للطلاب من سن ست سنوات حتى 18 عام بجميع المدارس الحكومية  والخاصة.

تتمثل المسابقة في الموضوعات التالية :
• مسابقة الأسبوع الذهبي  ( تنمح للبلد التي تسجل أكبر عدد من الأنشطة ) 
• مسابقة المدرسة الذهبية ( تنمح للمدرسة التي تسجل أكبر عدد من الأنشطة ) 
• مسابقة النشاط الذهبي (تمنح للمعلم الذي نظم أفضل نشاط )
• مسابقة الفريق الذهبي ( تنمح لفريق الطلاب الفائز بعمل أو مشروع في كل فئة عمرية ) 
علما بأنه سيقام العديد من التدريبات العملية ( افتراضيا ) للمدرسين والطلاب على برامج متخصصة لتعليمهم أسس البرمجة في حل المشكلات .